أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

في انتهاك صارخ لحرية الصحافة .. موقع فيسبوك يحظر رابط موقع يمنات الاخباري

يمنات – خاص

في انتهاك صارخ لحرية الصحافة اقدم موقع فيسبوك على حظر رابط موقع يمنات الاخباري، بعد ظهر اليوم السبت 8 يونيو/حزيران 2019.

و حتى وقت كتابة الخبر لا يزال رابط موقع يمنات الاخباري محظورا في موقع الفيسبوك، لأسباب مجهولة لم يكشف عنها، فضلا عن عدم تحديد مدة الحظر.

و رغم مراسلة ادارة الفيسبوك الا أنها لم ترد عن أسباب الحظر و دوافعه و مدته. مكتفية بأن الحظر بسبب انتهاك معايير المجتمع.

و أدى الحظر إلى اخفاء كافة روابط أخبار موقع يمنات المشاركة على حسابات الفيسبوك، في انتهاك صارخ و غير مسبوق.

و لم يسبق ان قام موقع الفيسبوك بحظر رابط أي مواقع اخباري، حتى تلك المواقع التي تحرض على العنف و الكراهية، و تلك التي تنتهك حقوق الملكية الفكرية، و التي يتعرض لها موقع يمنات باستمرار.

و في الوقت الذي تدين فيه ادارة موقع يمنات الاخباري هذه الانتهاك من قبل موقع فيسبوك، تضع هذه القضية أمام متصفحي شبكة الانترنت في العالم، و تدعوهم للتضامن مع الموقع و ادانة انتهاكات موقع فيسبوك بحق الموقع.

و تؤكد أن موقع يمنات الاخباري هو موقع يمني اخباري مستقل، يلتزم المهنية في ادائه منذ اطلاقه بداية العام 2008، كفضاء حر منحاز للحقيقة و المستقبل.

و تجدد التأكيد أن هذا التصرف من قبل موقع الفيسبوك يعد انتهاك صارخ لحرية الصحافة. مبدية استغرابها أن يقدم هذا الموقع على تصرف كهذا خاصة و أننا في الألفية الثالثة التي صارت حرية الصحافة احدى ركائزها.      

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى